لتجربة أفضل حمل تطيبق مشفى
En
أفضل مستشفى لتكميم المعده ونصائح طبية قبل وبعد إجراء العملية

أفضل مستشفى لتكميم المعده ونصائح طبية قبل وبعد إجراء العملية

فهرس المحتوى

    يتساءل العديد من الأشخاص حول أفضل مستشفى لتكميم المعده، إذ انتشرت في الآونة الأخيرة جراحات تكميم المعدة كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد وحل مشكلة السمنة بدون مجهود في وقت قياسي، لذا سنتناول في هذا المقال مناقشة معايير أفضل مستشفى لتكميم المعده، ونصائح طبية قبل وبعد إجراء العملية.

    تعد عملية تكميم المعدة إحدى جراحات خسارة الوزن التي تُجرى بالمنظار من خلال إحداث شقوق متعددة في الجزء العلوي من البطن وإزالة حوالي 80% من حجم المعدة من خلال إزالة معظم الجزء الأيسر من المعدة مما يسمح بتناول كميات أقل من الطعام لذا تساهم في خسارة الوزن والتخلص من السمنة.

    تُجرى عمليات تكميم المعدة على المعدة فقط ولا يحدث أي تغيير على الأمعاء الدقيقة مما يسمح بمرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة بنفس الطريقة التي كانت تحدث قبل إجراء الجراحة، كما ينبغي للمريض الحفاظ على نظام غذائي وبعض العادات الصحية المفيدة بعد إجراء عملية تكميم للمعدة للمحافظة على الوزن.
    أفضل مستشفى لتكميم المعده ..webp 19.64 KB

    مميزات عملية تكميم المعدة

    تعد عملية تكميم المعدة من ضمن الجراحات التي تساهم في إنقاص الوزن في وقت قياسي وتشمل مميزات إجراءات العملية الآتي:

    • تساعد عملية تكميم المعدة في تقليل حجم المعدة مما يقلل من كمية الأكل التي يتناولها الشخص.
    • تساعد عملية تكميم المعدة في الإحساس بالشبع بشكل أسرع وتقليل الإحساس بالجوع.
    • تقلل عملية تكميم المعدة من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل: مشكلات القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض البول السكري، واضطرابات النوم، والأورام السرطانية، وعدم الإنجاب.
    • تؤدي عملية تكميم المعدة إلى عدة تغييرات هرمونية تساعد في خسارة الوزن من خلال زيادة الإحساس بالشبع.
    • لا تؤثر عملية تكميم المعدة على المسار الذي يسلكه الطعام عبر الجهاز الهضمي فلا تؤثر في هضم الطعام وامتصاصه بطريقة طبيعية.
    • تُجرى عملية تكميم المعدة بالمنظار فلا تؤثر في أعصاب المعدة أو وظيفتها.
    • تعد مدة الإقامة في أفضل مستشفى لتكميم المعده قصيرة لا تتجاوز يوم أو يومين بعد إجراء العملية.
    • تعد مخاطر إجراء العملية قليلة مقارنةً بعمليات خسارة الوزن الأخرى.

    ما هو العمر المناسب لإجراء العملية؟

    رغم أن عملية تكميم المعدة تعد من العمليات الحديثة نسبيًا إلا أنها أثبتت نجاح طبي أفضل من العديد من العمليات الجراحية الأخرى التي تساعد في خسارة الوزن، وتُجرى عمليات تكميم المعدة في أفضل مستشفى لتكميم المعده للفئة العمرية التي تتراوح بين 18 إلى 65 عام ممن يعانون سمنة مفرطة، 

    كيف تعرف افضل مستشفى لتكميم المعده؟

    تعد أفضل مستشفى لتكميم المعده هي المستشفى التي تتبع المعايير الصحية السليمة لإجراء عملية تكميم المعدة، مثل:

    • إجراء العملية تحت إشراف أفضل جراحي السمنة المتخصصين في جراحات السمنة وخسارة الوزن.
    • الكوادر الطبية الموجودة داخل أفضل مستشفى لتكميم المعده مدربة لإجراء عملية تكميم المعدة بالمعايير الطبية العالمية.
    • يساعد الفريق الطبي المريض داخل أفضل مستشفى لتكميم المعده في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على الحالة الصحية العامة للمريض قبل إجراء العملية.
    • وضع نظام غذائي صحي للمريض قبل إجراء العملية للمساعدة في خسارة بعض الدهون مع المتابعة الطبية المتخصصة للمريض لتحقيق أفضل النتائج.

    ما هي افضل مستشفى لتكميم المعده؟

    توجد العديد من المستشفيات التي تعد من أفضل المستشفيات لإجراء جراحة تكميم المعدة في مصر والوطن العربي، مع الحرص على تقديم خدمة طبية متميزة لذا ينبغي للمريض مناقشة المستشفى أو المركز الطبي التي سوف تُجرى بها العملية مع الطبيب الجراح.

    ما هي النصائح الطبية قبل إجراء عملية تكميم المعدة في أفضل مستشفى لتكميم المعده؟

    هناك عدة نصائح طبية ينصحك بها الطبيب المختص قبل إجراء عملية تكميم المعدة داخل أفضل مستشفى لتكميم المعده، تشمل الآتي:

    • اتباع نظام غذائي صحي لمدة أسبوعين قبل إجراء العملية داخل أفضل مستشفى لتكميم المعده للمساعدة في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والكبد لتحسين نتائج العملية.
    • عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات مدة 12 ساعة قبل إجراء العملية للتأكد من إجراء العملية على معدة فارغة لتجنب الآثار الجانبية للجراحة.

    النصائح الطبية المتبعة بعد إجراء عملية تكميم المعدة في أفضل مستشفى لتكميم المعده؟

    تشمل النصائح المتبعة بعد إجراء عملية تكميم المعدة الآتي:

    • اتباع نظام غذائي صحي خاص بعد إجراء عملية تكميم المعدة في أفضل مستشفى لتكميم المعده للمساعدة في التئام المعدة بعد إجراء الجراحة.
    • الحرص على تناول الأطعمة السائلة لمدة تصل إلى أسبوعين بعد إجراء الجراحة ثم بداية تناول الأطعمة الصلبة تدريجيًا تحت إشراف الطبيب.
    • الحرص على تناول الأطعمة الغذائية المفيدة بعد انتهاء مدة التعافي إذ أنه من المتوقع أن تقل كميات الأكل التي تتناولها فيجب الحرص على تناول الأطعمة المفيدة لتوفير احتياجات جسمك من الطاقة.
    • المتابعة الطبية الدورية لمدة بضع أسابيع بعد إجراء العملية للتأكد من الحالة الصحية العامة للمريض ومراحل التعافي بعد إجراء الجراحة.
    • الحرص على الراحة وتجنب أي مجهود بدني شاق بعد إجراء العملية خلال مدة التعافي لمساعدة الجسم في التعافي.
    • تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية بعد إجراء الجراحة بمدة أسبوعين تحت إشراف الطبيب.

    هل تعد عمليات تكميم المعدة آمنة في أفضل مستشفى لتكميم المعده؟

    لا تستغرق عملية تكميم المعدة مدة زمنية طويلة إذ تتراوح مدتها من 60 إلى 90 دقيقة وتُجرى تحت تأثير التخدير العام بالمنظار الطبي من خلال إحداث شقوق صغيرة في البطن. 

    لذا تعد عمليات تكميم المعدة في أفضل مستشفى لتكميم المعده آمنة بل إن مخاطر إجراء عملية تكميم المعدة أقل من مخاطر السمنة المفرطة التي تؤثر في حياة الإنسان وتزيد خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشكلات الصحية.

    في نهاية المقال، وضحنا المعايير الصحية الواجب توافرها في أفضل مستشفى لتكميم المعده، والنصائح الطبية المتبعة قبل وبعد إجراء العملية.

    المصادر



    كاتب المقال